Translate

الاثنين، 4 مايو 2015

9 عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر

اسباب-ظهور-التجاعيد-في-سن-مبكر
التجاعيد التي تظهر علي البشرة في سن مبكر، هي جزء من علامات الشيخوخة . و عادة ما تظهر التجاعيد مع التقدم في السن و أحياناً قد تظهر نتيجة أمور ليس لها علاج بالسن . بمعني أن العادات الجمالية الخاطئة تؤدي إلي ظهور التجاعيد . قمنا بتجميع  العادات السيئة التي تؤثر علي عملية الشيخوخة حتي تتكمن من التوقف عنها  في أقرب وقت ممكن .


التدخين :
التدخين هو أكثر الأسباب شيوعاً وراء ظهور التجاعيد . و هناك دراسات  أظهرت هذه النتائج و يذكر جويل  شليزنجز  طبيب الأمراض الجلدية و جراحة التجميل يجب التوقف عن التدخين لمنع ظهور التجاعيد .

النظام الغذائي :
إذا كنت ترغب في الحفاظ علي بشرتك متجددة و حيوية ، يجب أن تتأكد أن كل ما تأكله صحي .  فعند تناول الأطعمة التي تحتوي علي المزيد من السكر لا تؤثر فقط علي فقدان الوزن بل تجعل بشرتك تبدو أكبر سناً .و ذلك لأنها تؤدي إلي فقدان مرونة الوجه و تبدأ ملامح الوجه بالتأثر و تظهر الخطوط الدقيقة . و أيضاً يعمل السكر النقي و الكربوهيدرات البسيطة إلي إلتهاب في جميع أنحاء الجسم ، من خلال أنها تتسب في زيادة مستويات الأنسولين . و تعمل الإلتهابات علي إنتاج إنزيمات تعمل علي تفتيت الكولاجين و الإيلاستين ، مما يؤدي إلي الترهل و ظهور التجاعيد. لذلك يجب أن تتوقف عن إتباع نظام غذائي سيئ حتي لا يضر بصحة وجهك .
مضغ العلكة :
تنتج العلكة نوع جديد من التجاعيد و هي التجاعيد التي تظهر في الجزء الأسفل من الفم . و يقول شليزنجز ، بالإضافة إلي ظهور التجاعيد ، فإن مضغ العلكة يتسبب في حدوث مشاكل أخري في بنية الفم . و هذا أحياناً سوف يجعلك تتخلي عن الحفاظ ببشرتك ناعمة .
عدم إزالة الميكاج :
عندما تنام مع عدم إزالة الميكاج من علي الوجه ، فهذا سبب رئيسي وراء ظهور التجاعيد . و ذلك لأن الميكاج و الملوثات البيئية تتراكم علي الوجه طوال النهار ، و التي تتسرب إلي مسام البشرة و تؤدي إلي تكسير الكولاجين و الإيلاستين. و هذا يمكن أن يؤدي إلي ظهور علامات الشيخوخة بسهولة مثل تراكم الخطوط الدقيقة و التجاعيد .لذلك يجب أن تنظف بشرتك قبل النوم بغسلها جيداً و الحفاظ علي ترطيبها .
تمدد البشرة عند تطبيق المكياج :
هناك العديد من العادات الخاطئة التي تقوم بها المرأة أثناء تطبيق المكياج  مثل تمديد الفم أثناء وضع أحمر الشفاه  أو رفع الحاجبين  لوضع الماسكارا و العين أثناء وضع ظلال الجفون أو الكحل و هذا يؤثر بشكل سلبي علي البشرة و يؤدي إلي ظهور التجاعيد المبكرة لذلك ، يجب تجنب هذه العادات الخاطئة .
عدم وضع واقي الشمس :
هذا السبب من أكثر العوامل المباشرة التي تؤثر علي مادة الكولاجين  الطبيعية الموجودة و تؤدي إلي ظهور تجاعيد العين بسرعة بسب التعرض لأشعة الشمس الضارة خاصة في فصل الصيف .لذا إحرصي علي تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل .
النوم  و المكياج علي الوجه :
عند النوم  علي الوجه من أحد الأسباب التي تجعل التجاعيد تظهر علامات علي الوجه . لذا من الأفضل ، النوم علي وسادة من الحرير  لينزلق عليها وجهك  أو النوم علي ظهرك .عدم تناول الفاكهة و الخضروات :
بالتأكيد أنكي سمعتي عن فوائد مضادات الأكسدة في العناية بالبشرة. و ذلك لأن مضادات الأكسدة تحاررب تلف الجلد الناجم عن الجذور الحرة في الجسم و يتم إنتاجها أثناء عملية التمثيل الغذائي .و أنت لا تحتاج للحصول علي مضادات الاكسدة من الكريمات المكلفة  ، لأنك تستطيع الحصول عليها بمجرد تناول 6 حصص من الفواكه و الخضروات كل يوم تمد الجسم بالمواد المضادة للأكسدة التي يحتاجها .
التوتر :
أثبتت الدراسات أن التوتر الشديد أحد أسباب ظهور تجاعيد الوجه و ذلك لأنك تكون أكثر عرضة لتناول الأطعمة الخاطئة و عدم النوم فترة كافية مما يؤدي إلي زيادة أو فقدان الوزن لذلك فهو أحد الأسباب المزعجة لك .




        المصدر : موقع thaqafnafsak.com   

0 التعليقات:

إرسال تعليق