أصبحت الهواتف الذكية الآن أكثر إنتشارًا بين الناس في هذا العصر
من عصورنا الماضية. وبما أنها أصبحت مع الجميع فيمكننا استخدامها في حل
الكثير من المشكلات منها عدم قدرتنا على تنظيم الوقت وعدم قدرتنا على إنهاء
اليوم بالإنتاجية المطلوبة لذك نعرض في هذا المقال مجموعة من التطبيقات
التي تساعدك في تنظيم أكثر لحياتك وزيادة إنتاجيتك ومقدار إنجازاتك
1. 1passward (Android, iOS, Windows PC, Chrome Extension, Website):
عند إنشاء أي حساب يجب أن تحميه بمجموعة من الحروف والأرقام (كلمة
السر). هذه ليست مشلة كبيرة ولكن تبدأ المشكلة في الظهور عندما تكثر
حساباتك التي تريد إنشائها وبالتالي توجد مشكلة تذكر كلمة السر لكل حساب.
لذلك 1passward تطبيق يساعدك على توليد كلمة سر لكل حساب تريد إنشاؤه ويقوم
بتخزينها وحفظها بشكل آمن بحيث يساعدك على حماية حسابك وتذكر كيفية الدخول
إليه أيضًا. وهو متوافق مع جميع أنظمة التشغيل والجميل أيضًا أنه ينفذ
التزامن بين الهاتف الذكي والكمبيوتر بحيث يقوم بحماية جميع حساباتك أيًا
كانت طريقة إتصالك بها
2. Pocket (أندرويد، iOS):
أصبحت السوشيا ميديا جزءًا من حياتنا تويتر وفيس بوك وجوجل بلس
وإنستجرام وغيرها الكثير وتريد أن تتابع كل ما هو جديد على جميع الحسابات.
هذ يتم تنفيذه بالفعل ولكن بشكل منفصل هذا التطبي يوفر عليك الكثير من
الوقت والجهد حيث يعرض عليك كل ما يهمك في السوشيال ميديا في مكان واحد على
جميع حساباتك كما أنه سهل الضبط
3. Buffer (Android, iOS, Website):
يساعد تطبيق buffer العاملين في التسويق الإلكتروني على التحكم فيما
يتم نشره على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل أسهل وأفضل خاصة إن كنت تستخدم
الهاتف الذكي بشكل مكثف في عملك كما أنه يمدك أيضًا بكل التقارير الخاصة
بالأداء على السوشيال ميديا وعدد مرات الضغط وما أكثر ما أحبه الناس وعدد
مرات المشاركة كما أنه سهل الإستخدام ولكنه ليس مجانًا فلكي تستخدمه في
العمل يجب أن تدفع 50 دولار أو أكثر لكل باقة عمل
4. Google keep (Android, Chrome Extension,Website):
هناك العديد من التطبيقات التي تتيح لك كتابة الملاحظات ولكنك لا تستطيع
إختيار التطبيق الجيد بينهم. لذلك قامت جوجل بإطلاق هذا التطبيق كخدمة من
قبلها وهو تطبيق احترافي ذو واجهة رسومية بسيطة مع الكثير من الأدوات
المفيدة والجدير بالذكر أن كل ما تقوم بكتابته عليه يتم نقله إلى google
drive كنوع من التزامن والتخزين الإحتياطي لكل ما تقوم بكتابته
5. MailBox (أندرويد، iOS):
يعتبر من أهم برامج التي تجعلك قادرًا على متابعة حسابات البريد
الإلكتروني الخاصة بك والقدرة على ترتيبها وإعطائها لافتات لتصنيفها بشكل
جيد لتسهل عليك متابعة الميل دون بذل الكثير من الوقت والجهد. يقوم هذا
التطبيق حاليًا من متابعة Gmail, iCloud
6. Quip (أندرويد، iOS):
يسهل هذا التطبيق العمل داخل الفريق حيث يقدم بعض الأدوات لتنظيم
الرسائل فيما بين أعضاء الفريق ومجموعة من الأدوات لتعديل الملفات كما
يعطيك الإمكانية لرفع لف ما ومشاركته بينكم. كما هناك إمكانية لوضع
الملاحظات وتسجيلها ويربطك هذا التطبيق مع DropBox, Google Drive والجميل
أنه يمكنك حفظ الملفات بالعديد من الصيغ المعروفة منها PDF
7. BaseCamp (Android, iOS, Website):
هذا التطبيق يعد التطبيق الأفضل لتنظيم عمل فرق الشركات كما أنه مناسب
للإستخدام الفردي أيضًا حيث أنه تطبيق يساعد في متابعة مشاريعك والمهام
الخاصة بك ويمكنك من إضافة وتعديل الملفات على google drive وإن لم تكن
تريد إستخدام google drive يمكنك وضع المساحة التخزينية التي تريد. هذا
التطبيق مجاني بالنسبة للشركات الصغيرة والأفراد ومحدود بعدد معين من
المشاريع وإن أردت أن تحصل على كل الأدوات المتاحة على التكبيق يجب أن تدفع
مبلغ ما
8. Microsoft Office 365 (Android, iOS, Website):
هناك العديد من الناس الذين يدينون بالولاء لشركة ميكروسوفت ويحبون
التعامل مع منتجاتها. يمكنك بهذا التطبيق التعامل مع كل الملفات الخاصة ب
office على أنظمة التشغيل أندرويد و iOS. وهو تطبيق مجاني إلا إن كنت تريد
التعامل مع مساحة التخزين على ميكروسوفت. ولكن للعلم يجب أن تعرف أنه ليس
أفضل تطبيق لتعديل الملفات ولكنه جيد بالنسبة لمحبي إستخدام ميكروسوفت
9. Asana (Android, iOS, Website):
هو تطبيق مشابه كثيرًا ل BaseCamp ولكنه أفضل في التعامل وذو واجهة
رسومية أسهل ويعطيك الكثير من الحرية في إنشاء وتعديل وتصنيف المهمات وكذلك
متابعة المشروعات والمهمات اليومية والجميل فيه أنه يمكنك إستبداله
بالبريد الإلكتروني في المكتب خاصة أنه أسهل في التعامل من خلال الهواتف
الذكية
10. Expensify (Android, iOS, Website):
تريد بيئة تمكنك من متابعة النفقات الخاصة بك أو بالعمل ولكنها كثيرة
ومعقدة وتحتاج إلى الكثير من التحليل يمكن لتطبيق Expensify أن يساعدك في
ذلك كما أنك لا تحتاج إلي إدخال البيانات بيديك يكفي فقط أن تعرض عليك
الصورة والبرنامج سيقوم بتحليلها تلقائيًا من خلال الصورة وإن أردت أن
تتابع نفقات سيارتك خلال رحلة العمل أدخل فقط المسافة من خلال GPS
والبرنامج سيقوم بكافة الأعمال
11. Refresh :
هذا التطبيق متاح فقط على iOS وهو يساعدك في تذكر مواعيد المقابلات
وموضوعها ومع من كما يعطيك بعض المعلومات عن الشخصية التي تقابلها عبر
مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي. يمكن لهذا التطبيق أن يتزامن مع
الفيس بوك وGmail و linkedin, tweeter وأي مواقع تواصل إجتماعي أخرى تفضل
التواجد عليها
12. Sunrise (Android, iOS):
هو أحد تطبيقات التقويم المفيدة جدًا والتي قامت ميكروسوفت بشرائها
بمبلغ 100 مليون دولار. يمكن لهذا التطبيق أن يتزامن مع أي تطبيق آخر
للتقويم على الهاتف ليحصل على كل التحديثات التي تهمك كما تتزامن أيضًا مع
مواقع التواصل الإجتماعي ليحصل على مواعيد الإجتماعات والحاداث وأعياد
الميلاد التي تهمك ويقوم بتذكيرك بها مع صور من ستحضر معهم لتستطيع تذكر
وتجميع المعلومات عنهم في الوقت المطلوب
13. IFTTT (Android, iOS):
هو في الحقيقة تطبيق مميز يعطيك القدرة على تحليل الإحتمالات المتاحة
أمامك في كل المهام التي تقوم بها بحيث تضع ما يجب أن يحدث ولكن إن لم
يحدث كما تتوقع يعطيك القدرة على وضع خطة إحتياطية مع الصور وكل ما يمكن أن
يرتبط بها
14. Timeful (Android, iOS):
هو أحد البرامج المفيدة جدًا لتنظيم الوقت فهو مصمم لكي يتعرف على سلوكك ويعرض عليك افضل النصائح التي تحل بعض مشاكل تنظيم الوقت لديك بحيث تستطيع إنجاز أكبر كم من المهام في وقتك ويكون مثمرًا بشكل أكبر ويربط نفسه مع الTo-Do list وأي برامج للتقويم على هاتفك15. Evernote (Android, iOS, Windows Phone,Website):
يعتبر هذا أفضل التطبيقات على الإطلاق في كتابة المهام وكتابة الملاحظات وربط كل شئ مع الصور والملفات حتى ملفات الصوت
المصدر : موقع thaqafnafsak.com
0 التعليقات:
إرسال تعليق