Translate

الاثنين، 27 أبريل 2015

مسلسل حريم السلطان الجزء الرابع الحلقة الثانية 2

 مسلسل حريم السلطان الجزء الرابع الحلقة الثانية 2
مشهد من مسلسل حريم السلطان لم يستطع الوزير الأعظم رستم باشا حبس معلمومة استقبال الجيش الانكشاري للأمير مصطفى، وذلك على الرغم من أن السلطانة هويام نصحته بألا يفعل ذلك.
وخلال مأدبة الغذاء التي أقامة السلطان ودعى لها أبنائه الأربعة، وجدها رستم باشا فرصة ملائمة لتمرير هذه الوشاية، التي أغضبت السلطان، لكنه كتم هذا الغضب.
ويشعر الأمير مصطفى بالقلق خوفا من رد فعل السلطان، ويطلب من قائد الجيش الانكشاري عدم تكرار هذا الفعل، والذي يغضب السلطان، ويعطي فرصة لرستم للوقيعة بينه وبين السلطان.
وبينما كانت هناك معركة "غير معلنة" تدور بين الأمير مصطفى والوزير الأعظم، كانت هناك معركة أخرى تدور بين الأميرين بايزيد وسليم، حيث خاض الاثنان مبارزة أظهرت أن كليهما لا يحب الآخر، أما الأمير الرابع جنحاكير، والذي يعاني من عيب خلقي في ظهره، فيبدو عازفا عن السلطة، لأنه يدرك في قراره نفسه أنه أبعد ما يكون عنها لظروفه الصحية.
ورغم أن السلطان يعم ذلك أيضا إلا أنه كان حريصا على إقامة مراسم تسليمه سيف السلطنه، والذي يجعل له فرص متساوية مع أقرانه في ولاية العرش.
ويخطىء الأمير أخطاء فادحة في تلاوة اليمين الخاصة بالسلطنة لدى استلامه السيف، ويساعده والده السلطان على تجاوز هذا الموقف الصعب، لكنه شعر بعد ذلك بحزن شديد.

المصدر: موقع MBC.net

0 التعليقات:

إرسال تعليق